إمتحانات أخر العام الدراسى  لصفوف النقل
 إمتحانات أخر العام الدراسى  لصفوف النقل


انتظام امتحانات أخر العام الدراسي لصفوف النقل بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 03:10 م

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ان لجان الامتحانات فى المرحلة الابتدائية والثانوي العام قد شهدت لليوم الثانى على التوالي التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية، وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة أبناءنا الطلاب وجميع العاملين.

 
وتم الالتزام بارتداء الكمامات وقياس درجة حرارة الطلاب وتخصيص مقعد لكل طالب لتحقيق التباعد بين الطلاب، كما خصصت المدارس غرف عزل لأي طالب يتم الاشتباه في إصابته أو مخالطته لشخص مصاب.

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة يشهد تخريج الدفعة الأولى ببرنامج تدريب الشباب الحرفي | فيديو


جاء ذلك خلال متابعته الميدانية لسير الامتحانات وقيامة بجولة بمركز ومدينة دمنهور تفقد خلالها لجان مدرسة محطة الكهرباء الابتدائية المشتركة بزاوية غزال ومدرسة احمد زويل الثانوية بنين.

وأدى اليوم تلاميذ  الصف السادس الابتدائى البالغ عددهم  131659 تلميذ وتلميذة بنطاق المحافظة امتحانهم  المجمع اليوم   
  كما ادى طلاب الصف الاول الثانوى البالغ عددهم 35227  طالب وطالبة  بدائرة المحافظة امتحانهم المجمع بالإضافة الى قيام طلبة وطالبات الصف الثانى الثانوى البالغ عددهم  30443 بأداء امتحانهم المجمع. 

وأكد وكيل الوزارة ان الامتحانات الجارية لطلاب مراحل النقل هى اخر اختبار بالعام الدراسى الجارى بعد قرار وزارة التربية والتعليم اعتبار امتحان شهر ابريل هو نهاية العام الدراسى وقد تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة ابنائنا الطلاب والتلاميذ كما تم التأكيد على قيام مديرى الادارات التعليمية بتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة سير الامتحانات ورصد ما يعترضها من معوقات، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة سير الامتحانات اولا باول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية والتى تم ربطها بغرفة العمليات الفرعية داخل كل إدارة. 

وفى ذات السياق قام  اشرف سلومة  وكيل المديرية بجولة ميدانية مماثلة بمركز ومدينة شبراخيت لمتابعة سير الامتحانات تفقد خلالها لجان مدرسة لقانة الثانوية المشتركة ومدرسة شبراخيت الابتدائية بأرض الارشاد  وتم التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وحسن سير وانتظام العملية الامتحانية وعدم وجود ما يعكر صفوها.

يأتى ذلك فى اطار توجيهات اللواء  هشام امنه  محافظ البحيرة بتكثيف اعمال  المتابعة الميدانية للوقوف على سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2020/2021 والتأكد من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان صحة وسلامة الطلاب والتلاميذ وحسن سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة